About us banner

من نحن

 

يسعدني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني لمحكمة قطر الدولية، والذي نأمل ان يكون حلقة وصل فعالة بيننا وبينكم، تتابعون فيه مستجدات نشاطات المحكمة القضائية والقانونية بالإضافة إلى اختصاصاتها ومشاريعها المستقبلية حيث نواصل العمل في محكمة قطر الدولية على تقديم خدمات قضائية وفقا لأفضل المعايير والممارسات القضائية الدولية والتي نهدف من خلالها للوصول إلى الريادة العالمية والتميز على صعيد القضاء الدولي ومواصلة العمل على تعزيز مكانة دولة قطر على الصعيد القضائي وذلك لمواكبة ودعم التطور الاقتصادي المتسارع للدولة.

عملت المحكمة على مدار العشرة سنين الماضية على تعزيز شراكاتها وعلاقاتها الدولية وذلك من خلال اقامة قنوات تواصل مع مؤسسات وهيئات قضائية وقانونية في شتى دول العالم، بالإضافة إلى رعايتها ومشاركتها في مؤتمرات وفعاليات قانونية عالمية تسعى المحكمة من خلالها لإبراز وتعريف المجتمع القانوني الدولي للنظام القانوني في دوله قطر والميزات التي يقدمها للمستثمرين الأجانب. وقد أضحت المحكمة اليوم واحدة من أفضل المنظومات القضائية في المنطقة والمتخصصة في مجال المنازعات المدنية والتجارية الدولية، وذلك من خلال خدماتها القضائية المبتكرة، تطبيق التكنولوجيا الحديثة في مرافقها وتبني أفضل المعايير في تسوية المنازعات.

 

حرص المشرع القطري على استحداث وتحديث كثير من القوانين والتشريعات المتعلقة بالمسائل الاقتصادية والتجارية، حيث تهدف تلك المراجعات والتقييمات القوانين لتحفيز التجارة وجذب الاستثمار الاجنبي للدولة بما يخدم رؤية الدولة 2030 في تنويع مصادر الدخل. ويكمن دور محكمة قطر الدولية في دعم تلك المساعي من قبل الدولة كونها هيئة قضائية مستقلة تعمل على تعزيز ثقة المستثمر الاجنبي وتوفير بيئة استثمارية صحية تساهم في ازدهار بيئة المال والاعمال.