Media Center

المركز الاعلامي

صورة: 
تاريخ النشر: 
22 Nov 2021
نبذة مختصرة: 

استضافت محكمة قطر الدولية سعادة اللورد وولفسون، الوزير بوزارة العدل البريطانية وذلك خلال زيارته للبلاد، كان في استقباله السيد فيصل بن راشد السحوتي، الرئيس التنفيذي للمحكمة، حيث تخللت الزيارة حضور احدى جلسات الاستماع بالمحكمة بالإضافة إلى تقديم هدية تذكارية للضيف و لقاء استقبال شمل حضور نخبة من القانونيين والمحامين في الدولة بحثو فيها اطر التعاون فيما بين دولة قطر والمملكة المتحدة فيما يخص المجالات العدلية والقضائية. 

ملخص: 

معلقا على الزيارة، قال السيد السحوتي: سُعدنا باستقبال سعادة اللورد وولفسون لمحكمة قطر الدولية، والتي سنحت لنا بحث فرص التعاون في مسائل التقاضي والوساطة والتي تجرى بالتماشي مع أفضل الممارسات الدولية، ونفخر بامتلاكنا لقاعة محكمة مجهزة بافضل التقنيات الحديثة والتي نتوق من خلالها مواصلة سعينا في تطوير المنظومة القاضئية القطرية. 

و قال سعادة اللورد وولفسون: اسعدتني زيارة محكمة قطر الدولية، والتي سنحت لي فرصة الاطلاع على طبيعة عمل المحكمة، حيث قابلت ممثلين من القطاع القانوني، سواء القطري او من المملكة المتحدة. يأتي القطاع القانوني وسيادة القانون من اهم دعائم التجارة العالمية، ونحرص فالمملكة المتحدة على تعزيز علاقتنا مع دولة قطر بشكل خاص والخليج بشكل عام.

وتلعب المحكمة دورا هاما في تطوير المنظومة القضائية القطرية من خلال الخدمات التي تقدمها للجمهور والتي تتميز بالفعالية من حيث الوقت والتكلفة والجهد من خلال استخدامها لافضل التقنيات الحديثة، بالاضافة الى مساهمتها في دعم الوسائل البديلة لتسوية المنازعات، مثل الوساطة وغيرها، في توفير بيئة استثمارية صحية تدعم من مكانة الدولة اقتصادياً.