Media Center

المركز الاعلامي

صورة: 
تاريخ النشر: 
28 Feb 2021
نبذة مختصرة: 

تستهدف المبادرة المحامين والقضاة والعاملين في القطاع القانوني بهدف تحسين نمط حياتهم وإيجاد التوازن المهني والمجتمعي

ملخص: 

أطلقت محكمة قطر الدولية مبادرة التمكين الشخصي "تَوافُق" للقانونيين والتي تعتبر الأولى من نوعها في دولة قطر والموجهة للعاملين في مجال القانون، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تحقيق التوازن الاجتماعي والمهني للمحامين والقضاة وممارسي مهنة القانون، ممن يرغبون في تعلم أساليب سلوكية جديدة واكتساب مهارات تمكنهم من تحقيق التوازن على المستويين الشخصي والمهني. يأتي إطلاق هذه المبادرة بالتعاون مع مركز تكلم للاستشارات الإدارية.

يمكن البرنامج القانونيين والعاملين في المجال القانوني من الاستفادة من جلسات تمكين شخصية مقدمة من قبل مختصين في التمكين الشخصي والقيادي الذين سيعملون على فتح قنوات الاتصال مع المشاركين لتعزيز التوازن والازدهار  على المستويين الشخصي والمهني. وتستهدف المبادرة فئة المحامين، القضاة وغيرهم ممن يندرج تخصصه المهني ضمن المجال القانوني في دولة قطر، حيث سيعمل البرنامج والذي تم تنسيقه خصيصا لتلك الفئة لبناء و تنمية مهارات قيادة الذات والآخرين من خلال جلسات مكثفة مع مدربين معتمدين. 

تعقيبا منها على إطلاق المبادرة القانونية، علقت فاطمة العلي مدير العلاقات والشراكات القانونية بالمحكمة: يتطلب من ممارسي بعض المهن بأن يبذلوا الكثير من الوقت والجهد لمواكبة ما تتطلبه الوظيفة، والذي من الممكن أن يكون له الأثر السلبي على الممارس سواء مهنيا أو اجتماعيا. وبناء على ذلك، فإنه يسعدنا إطلاق مبادرة تَوافُق كبرنامج إرشادي تم عمله خصيصا ليواكب متطلبات العاملين في مجال القانون في الدولة ويسهم في تنمية مهاراتهم الشخصية والقيادية لتطوير ذواتهم وتحقيق التوازن في جوانب الحياة المختلفة. نتطلع إلى العمل مع المشاركين في هذه المبادرة والحرص على تعزيز الحوار والذي نصبو من خلاله إلى إنشاء حلقة حوار تضم بها جميع الجوانب سواء كانت المهنية الشخصية والاجتماعية للمستفيد.

يوفر البرنامج للمشتركين باقتين وهما الباقة الذهبية والتي تعتمد على جلسات التمكين الشخصية ما بين المرشد والمستفيد والباقة الفضية والتي يندرج فيها المشارك في جلسات تضم مجموعة صغيرة من المستفيدين. يقدم البرنامج التدريبي للمشارك مستندا على استراتيجيات التدريب المعترف بها دوليا وذلك لتطوير الأداء العام وتعزيز مهارات القيادة لدى المشاركين.

معلقا على اطلاق الشراكة مع المحكمة، قال السيد محمد الحيدر، المدرب الدولي المعتمد ومؤسس مركز تكلم للاستشارات الإدارية: يسعدنا العمل مع محكمة قطر الدولية احد المحاكم الدولية الرائدة دوليا في اطلاق برنامج "تَوافُق" للتمكين الشخصي والذي يهدف إلى تقديم برنامج تمكين شخصي فريد من نوعه للعاملين في القطاع القانوني والقضائي في الدولة. تعتمد آلية البرنامج على جلسات تمكين شخصية ما بين المرشد والمستفيد والتي تهدف إلى تحديد الاهداف المنشودة من قبل المستفيدين في مجالهم المهني والاجتماعي من خلال تزويدهم بالأدوات والمهارات اللازمة لتخطي التحديات التي يواجهونها سواء في النطاق المهني او المجتمعي وذلك للوصول إلى توازن يسهم في تحقيقهم للنجاحات على كافة الأصعدة الحياتية.

تماشيا مع التزام المحكمة بواجبها تجاه المجتمع القانوني في الدولة، يأتي  أطلاق برنامج  "تَوافُق" للتمكين الشخصي لتطوير البيئة القانونية في دول قطر من خلال تطوير القانونيين على المستوى الشخصي والمهني والتنمية في جميع قطاعات المنظومة القضائية في الدولة