تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأخبار

زيارة وفد محكمة قطر الدولية إلى عدة محاكم في شنغهاي و هونغ كونغ

Shanghai High People's Court - QICDRC Visit
نوفمبر 22 2023

في سبيل تعزيز اواصر التعاون القانوني والقضائي بين محكمة قطر الدولية والمحاكم التجارية الدولية، فقد قام وفد من محكمة قطر الدولية برئاسة سعادة اللورد جون توماس، رئيس المحكمة، والسيد فيصل بن راشد السحوتي، الرئيس التنفيذي للمحكمة ، بزيارة عمل إلى كل من مدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية ومدينة هونج كونج. تخللت الزيارة عدة زيارات إلى مؤسسات قضائية وقانونية وأكاديمية بما في ذلك محكمة الشعب العليا في شنغهاي ومحكمة شنغهاي المالية، ومحكمة الاستئناف النهائية في هونغ كونغ والمحكمة العليا في هونغ كونغ.

تأتي زيارة وفد المحكمة تعزيزا للتعاون القضائي بين الجانبين، حيث لا تمثل هذه الزيارة الأولى من نوعها، فقد سبق واستقبلت محكمة قطر الدولية نائب رئيس المحكمة العليا بجمهورية الصين الشعبية وعدد من السادة القضاءة الصينيين. وتمثل الزيارة أيضا استكمال للتعاون القضائي القائم بين البلدين والذي تم تدشينه في عام 2021 برعاية رئيس المجلس الأعلى للقضاء في قطر و رئيس محكمة الصين الشعبية العليا، وقد سلطت الزيارة الضوء على أهمية تبادل المعرفة و الخبرات، لاسيما في مجال التحكيم والوسائل البديلة لتسوية النزاعات، بالإضافة إلى الاستفادة في مايخص كيفية استخدام التكنولوجيا والتقنية الحديثة في إدارة القضايا والعمل على جعلها أكثر كفاءة من حيث التكلفة والوقت.

وقد علق السيد فيصل السحوتي، الرئيس التنفيذي للمحكمة قائلاً: تمثل زيارتنا إلى كل من مدينة شنغهاي وهونج كونج سعينا المتواصل في تعزيز العلاقات القضائية والعدلية وبحث فرص التعاون المشترك. لا تقتصر زيارتنا هذه في تعزيز شبكة علاقتنا الدولية فحسب، وإنما فتح أفق وقنوات جديدة لشراكات وتعاون نوعي واستراتيجي مع شركاء دوليين خصوصاً في المجال التكنولوجي و تبني التقنية الحديثة في خدماتنا القضائية المقدمة.

تهدف محكمة قطر الدولية من خلال هذه الزيارات إلى مد جسور التواصل مع المؤسسات القضائية في شتى دول العالم، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من مكانة المحكمة دولياً، بالإضافة مواصلة سعيها الدائم في البحث عن فرص وقنوات جديدة تطور من خلالها خدماتها القضائية وذلك من خلال تبادل المعرفة والخبرات مع المؤسسات القضائية والعدلية الأخرى، حيث تشكل هذه الزيارات أسس تنبثق منها شراكات تؤسس لتطوير المنظومة القضائية لدى المحكمة.

Services

Services

Decorative Pattern

أدوات الوصول