تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الفعاليات

قضية رقم CTFIC0008/2021 و قضية رقم CTFIC0022/2021

قضية رقم CTFIC0008/2021 شركة الرزة غالف للخدمات ذ.م.م ضد شركة أناس تيك غالف للهندسة ذ.م.م

قضية رقم CTFIC0022/2021 شركة أناس انترناسيونال أس.بي.أي ضد شركة أناس تيك غالف للهندسة ذ.م.م

بخصوص: جلسة استماع (عن بعد الساعة 12:00 ظهراً)

قضاتنا

اللورد آرثر هاميلتون

إسكتلندا

اللورد آرثر هاميلتون كان قاضي محكمة قطر الدولية منذ٢٠١٥ .
تم قبول الورد هاميلتون في كلية المحاماة في عام ١٩٦٨ وعين استشاري ملكة في ١٩٨٢. وكان مدعي عام إسكتلندي من عام١٩٨٢ الى ١٩٨٥ وشغر منصب رئيس محاكم الاستئناف الطبية من عام ١٩٨٨ الى١٩٩٢ ورئيس محكمة التقاعد الاستئنافية في إسكتلندا من عام ١٩٩٢ الى ١٩٩٥ خلال عدة شهور من١٩٩٢ الى١٩٩٣ عمل مؤقتا كرئيس محكمة تيسايد سنترل و فايف بدلا عن الذي يقوم بهذه الوظيفة. من عام ١٩٨٨ الى١٩٩٥ كان حاكم المحاكم الاستئناف في جيرسي وغيرنسي. في عام١٩٩٥ لورد هاميلتون عين عضو مجلس الشيوخ في كلية العدل. ما بين عام ١٩٩٧ الى عام٢٠٠٠ كان يعمل كقاضي تجاري  تخص الأعمال التجارية ومسؤول عن الإشراف على أعمال هذه المحكمة. في عام ٢٠٠٠ عين كقاضي في البيت الداخلي لمحكمة المدنية العليا وخاصة في مجال الأعمال الاستئنافية .
في عام ٢٠٠٥ ولت السلطة التنفيذية الأسكتلندية  اللورد هاميلتون منصب اللورد كالن بمنصب العدل العام ورئيس المحكمةً المدنية العليا. اللورد هميلتون تسلم مهامه في ٢ كانون الاول. ومن مهامه إشرافه على هذه المحاكم وحدد سياسة وقواعد إجراءات المحكمة. وكذلك عين  في المحاكم وزكى الى الملكة الى من يتم تعينه.

الدكتور رشيد حمد العنزي

كويت

الدكتور رشيد حمد العنزي، حاصل على الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة كمبردج في المملكة المتحدة والتحق بجامعة الكويت كعضو هيئة تدريس في كلية الحقوق وتدرج فيها حتى أصبح أستاذ دكتور ورئيسا لقسم القانون الدولي في الكلية. يعمل الدكتور العنزي كذلك كمحام مقيد أمام المحكمة الدستورية ومحكمة التمييز في الكويت وكمحكم دولي معتمد في عدة هيئات ومؤسسات تحكيمية محلية ودولية منها محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) وهيئة التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون الخليجي وهيئة التحكيم الرياضي الكويتية، وهيئة التحكيم القضائي الكويتية. يعتبر الدكتور العنزي شخصية أكاديمية قانونية وله مؤلفات لستة كتب والعديد من الأبحاث المنشورة باللغتين العربية والانجليزية. 

يعتبر إنضمام الدكتور العنزي إضافة للكادر القضائي للمحكمة الذي يتميز بتنوعه الدولي ومن إختصاصات مختلفة سواء مدنية أو تجارية.  حيث يعزز التنوع الذي تمتاز به محكمة قطر الدولية في توفير مجموعة من القضاة من مختلف انحاء العالم. كما يعتبر الدكتور رشيد العنزي إضافة جديدة لتطوير دور المحكمة في قضايا التحكيم  لا سيما ان الدكتور خبير في المسائل التحكيمية وقد عمل في التحكيم الدولي خصوصا وان قانون التحكيم رقم 2 لسنة 2017 منح اختصاصات جديده للمحكمة بما يخص العملية التحكيمية حيث اعتبرها محكمة الاختصاص في التحكيم

السيد علي مالك، مستشار الملكة

انجلترا

يعمل علي مالك، مستشار الملكة، قاضيًا في محكمة قطر الدولية منذ العام 2019.

يُعد أحد أفضل المستشارين في جمعية القانون التجاري في إنجلترا وويلز.  وقد تم تصنيفه في ستة مجالات مختلفة من مجالات الممارسة في كل من دليل أفضل شركات ومكاتب المحاماة Chambers & Partners، ومجلة Legal 500. ويتمتع بخبرة كبيرة واسعة النطاق في المجال بحيث تتميز العديد من قضاياه بطابع دولي قوي. ويتمتع كذلك بخبرة متخصصة في مجال التحكيم الدولي والأعمال المصرفية والمالية.

 تم تعيينه مستشارًا للملكة في العام 1996، وقاضيًا بدوام جزئي لولاية محددة في العام 1998، وقاضيًا بدوام جزئي لولاية محددة قابلة للتجديد حكمًا في إحدى المحاكم الإقليمية في العام 2000. وتم تعيينه كذلك نائبًا لقاضي المحكمة العليا في العام 2008 وأُذن له بأن يشغل منصب نائب قاضٍ في المحكمة التجارية في إنجلترا وويلز. وعلاوة على ذلك، فهو يشغل منصب محكِّم في قضايا التحكيم التجاري الحر والمؤسسي، منها قضايا المحكمة الجنائية الدولية وقضايا المركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار وقضايا محكمة لندن للتحكيم الدولي.

Services

Decorative Pattern

أدوات الوصول