تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الفعاليات

The Official Launch of the QICDRC Mediation Service

The Official Launch of the QICDRC Mediation Service

تجمع الندوة كوكبة من الخبراء في مجال الوساطة يناقشون عبر جلسة حوارية عن إطلاق خدمات الوساطة الأولى في دولة قطر بالإضافة إلى مناقشة أثر اتفاقية الوساطة السنغافورية المصادق عليها مؤخرا.

المتحدثين

القاضية فرانسيس كركهام قاضية بمحكمة قطر الدولية

عملت السيدة كركهام كمحامية إلى أن تم تعيينها كقاضي في المحاكم الإنجليزية مختصة في مسائل تكنولوجيا المعلومات والبناء، حيث شغلت ذلك المنصب إلى عام 2011. تشغل السيدة كركهام منصب قاضي في محكمة قطر الدولية، بالإضافة إلى عملها كوسيطة ومحكمة معتمدة في النزاعات المحلية والدولية.

سلطان العبدالله الشريك المدير في مكتب سلطان العبدالله ومشاركوه

التحق الأستاذ سلطان العبدالله بمهنة المحاماة قبل ما يقارب 22 عامًا، حيث يباشر بشكل أساسي الاستشارات المتعلقة بالمسائل التشريعية والنزاعات الكبرى. ويمّثل الأستاذ سلطان موكليه أمام جميع درجات المحاكم في دولة قطر وكذلك في قضايا التحكيم المحلية والدولية. وقد مثل الأستاذ سلطان أمام عدد من هيئات التحكيم الدولية كخبير في القانون القطري، كما باشر عدداً من القضايا التحكيمية كمحّكم. وقد تمت تسميته كمحكم في قائمة المحكمين بالمركز الدولي لتسوية منازعات الاستثمار (الاكسيد) استناداً إلى أحكام اتفاقية المركز وذلك لمدة ست سنوات اعتبارًا من مايو 2019.

جورج ليم وسيط دولي

شغل منصب رئيس جمعية القانون في سنغافورة ( 1998-1999 ). يرأس حاليا المركز السنغافوري للوساطة ، بالإضافة إلى عضويته في مجلس إدارة المعهد الدولي للوساطة. مثل سنغافورة كخبير في مجال الوساطة في لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي.

و هو أيضا محرر مشارك في الوساطة في سنغافورة ، الدليل العلمي.

بروفيسور زاكاري كالو أستاذ القانون في كلية القانون بجامعة حمد بن خليفة

البروفيسور زكاري كالو، عضو هيئة التدريس واستاذ القانون بجامعة حمد بن خليفة، أستاذ القانون بجامعة نوتردام في استراليا بالإضافة إلى عمله كأستاذ زائر للقانون والاعمال بجامعة اوبن بالمملكة المتحدة. يشغل البروفيسور حاليا عضوية لجنة النزاهة في المعهد الدولي للتحكيم، وبالإضافة إلى عمله الأكاديمي، فقد عمل البروفيسور كالو كمحامي مشارك في مكتب باكلي للمحاماة – واشنطن العاصمة. اختير مؤخرا كمحرر مشارك في مجلة أجابي المختصة بمنشورات القانون والعدالة (جامعة كمبريدج ).

Services

Decorative Pattern

أدوات الوصول