تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأخبار

توقيع مذكرة تفاهم بين محكمة قطر الدولية و منصة الذكاء القانوني "جَسْ ماندي – Jus Mundi"

Memorandum of Understanding Signed between Qatar International Court and Jus Mundi- Image 1
فبراير 26 2024

وقعت محكمة قطر الدولية مذكرة تفاهم مع منصة الذكاء القانوني المدعوم بالذكاء الاصطناعي "جَسْ ماندي – Jus Mundi" ، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الابتكار والعمل على تسهيل وصول العدالة للجمهور من خلال استخدام التقنيات الحديثة.

وتعتبر "جس ماندي – Jus Mundi” عبارة عن قاعدة بيانات تسعى إلى تقديم المعرفة القانونية وذلك اعتمادًا على ما تمتلكه من برمجيات حديثة معتمدة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. وبناء على المذكرة، سيتمكن موظفي المحكمة من الولوج الى قاعدة بيانات "جَسْ ماندي – Jus Mundi” والتي تحوي على معلومات ومواد مختارة تختص في التحكيم، بالإضافة إلى فهرس يحوي على قاعدة بيانات خاصة ب "جَسْ ماندي – Jus Mundi” لتكون متاحة عبر منصتها القائمة على تكنولوجيا الذكاء الاصطناي والأدوات البحثية المتقدمة. وفي المقابل، ستقوم محكمة قطر الدولية بتزويد منصة جوس ماندي بمواد عن التحكيم التجاري والاستثماري الدولي، وتشمل هذه المواد قرارات وملخص القضايا الخاص بمحكمة قطر الدولية، من بين وثائق أخرى، سيتم نشرها على المنصة.

وتعقيباً على مذكرة التفاهم، قال السيد فيصل بن راشد السحوتي، الرئيس التنفيذي للمحكمة: "تسعى محكمتنا باستمرار إلى تبني حلول تقنية متطورة في المجال القانوني، حيث تعكس هذه الشراكة مع منصة جوس ماندي التزام محكمة قطر الدولية بتوفير أحدث الوسائل التقنية المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز وتطوير الانظمة القانونية."

معلقاً على توقيع المذكرة، قال السيد جين ريمي دي مايستري، الرئيس التنفيذي ومؤسس جوس موندي: تعتبر محكمة قطر الدولية أحد رواد التميز في مجال تسوية النزاعات، وتفخر جوس موندي من خلال توقيع هذه المذكرة بتسهيل وصول مواردها القانونية إلى نطاق أوسع، وأنا على يقين بأن شراكتنا مع المحكمة سوف تعمل على الارتقاء بمستوى الوعي والمعرفة حول التحكيم وتعقيداته ضمن المجتمع القانوني الدولي بشكل عام والمنطقة بشكل خاص.

بموجب مذكرة التفاهم هذه، يعبر الطرفان عن التزامهما بتعزيز المعرفة القانونية وتعزيز الشفافية والوصول إلى المواد القانونية في جميع أنحاء العالم. وتؤكد هذه الشراكة على أهمية التعاون بين المؤسسات والشركات الخاصة لدفع عجلة الابتكار وتسهيل الوصول للعدالة على مستوى العالم.

لمزيد من المعلومات حول محكمة قطر الدولية ومنصة الذكاء القانوني جس ماندي، يرجى زيارة الراوبط الالكتورنية التالية:
الموقع الإلكتروني لمحكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات : https://www.qicdrc.gov.qa.
الموقع الالكتروني لمنصة جس ماندي القانونية : https://jusmundi.com.

Services

Services

Decorative Pattern

أدوات الوصول