تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأخبار

محكمة قطر الدولية تُوقع مذكرة استرشادية مع المحكمة التجارية في إنجلترا وويلز

Faisal Al Sahouti, QICDRC CEO, signs MOG with the Commercial Court of England and Wales
يونيو 18 2023

وقَّعت محكمة قطر الدولية مذكرة استرشادية مع المحكمة التجارية في إنجلترا وويلز في ما يتعلق بإنفاذ الأحكام المالية. تم التوقيع في 14 يونيو في مقر المحكمة في بناية رولز بمدينة لندن.

حضر مراسم التوقيع، رئيس السلطة القضائية في إنجلترا و ويلز، رئيس المحكمة العليا، سعادة اللورد بارنت اوف مالدون، بالإضافة إلى ثلاث رؤساء للسلطة القضائية لإنجلترا و ويلز سابقين، متمثلين باللورد وولف اوف بارنز، وباللورد فيليبس اوف وورث ماترافرز و سعادة اللورد جون توماس، والذي يشغل حاليا منصب رئيس محكمة قطر الدولية. وقد وقّع الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية ، السيد فيصل بن راشد السحوتي، المذكرة الاسترشادية مع سعادة القاضي فوكستون، القاضي المسؤول عن المحكمة التجارية، دائرة مجلس الملك الخاص، في إنجلترا وويلز.

وقد شهد التوقيع أيضا جمع من الشخصيات القانونية المرموقة، متمثلة بالقاضية كوكريل،القاضي المسؤول السابق عن المحكمة التجارية في إنجلترا و ويلز ، السير روبن نولز، قاضي بالمحكمة العليا، السير وليام بلير، القاضي المسؤول السابق عن المحكمة التجارية في إنجلترا و ويلز، والقاضية فرانسيس كركهام، إضافةً إلى رئيس قلم محكمة قطر الدولية و ممثلون من السفارة القطرية في لندن، وممثلون عن المحكمة التجارية في إنجلترا و ويلز.

يتمثل الغرض من هذه المذكرة الاسترشادية في وضع المبادئ الإرشادية لإجراءات إنفاذ الأحكام المالية، وهو ما يعني الأحكام التي تتطلب قيام شخص ما بدفع مبلغ من المال إلى شخص آخر.

ومن المتوقع أن يوفر التعاون المنصوص عليه في هذه المذكرة الاسترشادية توجيهات متبادلة حول القوانين والإجراءات القضائية لكلا الطرفين من أجل تحسين التصور العام والمبادئ الاسترشادية.

Services

Services

Decorative Pattern

أدوات الوصول