تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأخبار

محكمة قطر الدولية تصدر دليل الممارسة الجديد الخاص بها

qicdrc court
مايو 20 2023

في إطار سعيها الدائم في تطوير خدماتها القضائية وتسهيل وصول العدالة للجميع، اصدرت محكمة قطر الدولية دليل الممارسة الجديد للأطراف أصحاب الدعاوى في المحكمة، حيث يمثل الدليل المرجع الرئيسي لكافة إجراءات المحكمة والقواعد الخاصة بها والتي يحتاجها الأطراف او ممثليهم القانونيين خلال مرافعتهم أمام المحكمة.

و يعمل دليل الممارسة الخاص بالمحكمة على توفير اطار عمل متكامل يشمل أهم الإجراءات الخاصة بالمحكمة، و المتعلقة بشهادة الشهود، و طلبات إلزام الخصم بتقديم المحررات و المستندات الموجودة تحت يده، الحجج الهيكلية، التسلسل الزمني للدعوى والأشخاص ذوي الصلة بالدعوى بالإضافة إلى الطعون. علاوة على ذلك، فقد تم اصدار التوجيهات الاساسية الخاصة بالمحكمة، والتي تمكن الأطراف من الاطلاع سلفاً على طبيعة سير الدعوى والتقدم الذي أحرزته.

ولدى المحكمة كادر قضائي متميز من عدة دول وباختصاصات مختلفة، بالإضافة إلى تنوع الممثلين القانونيين للأطراف ، و الذين ياتون من دول واختصاصات قانونية مختلفة، الأمر الذي يحتم وجود دليل ممارسة موحد يعمل كمرجع أساسي موحد يستند إليه الجميع ، بما فيهم القضاة والأطراف وممثليهم القانونيين بما يساهم في السير في إجراءات الدعوى بسلاسة وفاعلية.

و يتوافر دليل الممارسة على الموقع الإلكتروني لمحكمة قطر الدولية، باللغتين العربية والإنجليزية، وبإمكان الجميع الاطلاع عليه، ويأتي اصدار دليل الممارسة الجديد ضمن جهود المحكمة لتحقيق العدالة الناجزة وتسوية المنازعات بشكل فعال وسلس من خلال قنواتها القضائية وذلك طبقا لأفضل الممارسات الدولية المعمول بها ومع التزامها الكامل بسيادة القانون.

Services

Services

Decorative Pattern

أدوات الوصول