تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأخبار

محكمة قطر الدولية ترعى اصدار كتاب " المرأة والقانون في العالم العربي – اصدار قطر"

Women in Law Book launch panelists
فبراير 06 2023

يذكر الكتاب بين طياته سير مجموعة من النساء يأتين من قطاعات القانون المختلفة من بينهن: أسماء القرة داغي، الشريك المؤسس لمكتب أسماء القرة داغي للمحاماة والاستشاراتالقانوينة د. منى المرزوقي، قاضية بمحكمة تنظيم مركز قطر للمال؛ منى المطوع، الشريك المؤسس لمكتب منى المطوع للمحاماة وفاطمة العلي، مديرة العلاقات القانونية والشراكة في محكمة قطر الدولية ؛ ومريم عيد، رئيسة لجنة التحكيم وممارسة السبل البديلة لحل النزاع بمكتب الحاجي للقانون؛ وفرح المفتاح، المدير التنفيذي لدائرة السياسات، والشؤون القانونية، والتنفيذ بهيئة تنظيم مركز قطر للمال؛ و د ريم الانصاري، الرئيس التنفيذي والمؤسس لمكتب د ريم الانصاري للمحاماة، ود. غادة محمد درويش كربون، الشريك المؤسس لمكتب د. غادة محمد درويش للمحاماة؛ وفاطمة منصور المصلح، نائبة رئيس شؤون الطلاب، بجامعة لوسيل؛ وضحى الملا، مساعد مسؤول إدارة قضايا بمحكمة قطر الدولية؛ ودانة الأنصاري، مديرة المجموعة المعنية بالشؤون القانونية بمجموعة شركات بروة العقارية.

معلقة على حفل التدشين، قالت الدكتورة منى المرزوقي: يعتبر اصدار الكتاب تتويج للجهود المبذولة من قبل المرأة في المجال القانوني، آمله بأن يكون هذا الكتاب محفز للكثير من الفتيات اللاتي يرغبن في الالتحاق بدراسة القانون واتخاذها مهنة لهم في المستقبل. اقدم شكري لمحكمة قطر الدولية على رعايتها لإصدار الكتاب والذي يمثل خطوة مهمة للأمام في تقدير دور المرأة واسهاماتها في القطاع القانوني.

وقالت فرح المفتاح، المدير التنفيذي لدائرة السياسات، والشؤون القانونية، والتنفيذ بهيئة تنظيم مركز قطر للمال خلال كلمتها في الندوة: يعتبر هذا الكتاب مبادرة سباقة، تبرز دور المرأة في مواجهة التحديات التي تواجهها والإنجازات التي وصلت إليها في مجال القانون والمحاماة في الوطن العربي. ويشرفني بأن أكون أن يتم اختياري كمتحدثة في هذا الندوة ضمن نخبة من النساء في المجال القانوني، ومتمنية بأن يكون اصدار الكتاب و التفاعل في النقاش في ندوة الأمس محفز للأجيال القادمة من النساء لمواصلة سعيهن في تعلم القانون وممارسته.


من جهتها، قالت منى المطوع، الشريك المؤسس لمكتب منى المطوع للمحاماة في كلمتها ضمن الجلسة النقاشية: نرحب بإصدار الكتاب الذي يشكل محطة مهمة في ابراز دور النساء القانونيات، واعبر عن سروري في ابرازي اسم ضمن النسخة القطرية، مما يعطيني دفعة ومسؤولية لمواصلة السعي في التطوير من نفسي كمحامية و عاملة اجتماعية.

يأتي تنظيم الفعالية بالتعاون مع شبكة ليكسيس نيكسيس القانونية، الشريك الاستراتيجي للمحكمة، حيث تهدف هذه الشراكة في زيادة نشر الوعي حول قضايا القانون ودعم المجتمع القانوني وتقديم وتسهيل الوصول للمراجع القانونية في قطر بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.

Services

Services

Decorative Pattern

أدوات الوصول